خمسة أخطاء يجب تجنبها عند تجهيز راس الشيشة

أهلا بكم أحبتي من كل مكان وكل صوب، اليوم سنتحدث عن خمسة أخطاء تأتيني عليها استفسارات بشكل مستمر تواجه محبي الشيشة عند تجهيز راس المعسل.


1. الإفراط في تعبئة راس المعسل 🥵

أول مشكلة سنبدأ بها موضوع اليوم الذي سبق وأن تحدث لكم عنه في فيديوهات قناة اليوتيوب، وهي فكرة منتشرة لدى الكثير من الناس "معسل أكثر يعني دخان ونكهه أكثر" وهذا الشيء خطأ تماماً، لأن تعبئة الراس معسل أكثر من اللازم سينتج عنه مخاطر عديدة ، فإنك تخاطر بـ 1) حرق التبغ بسرعة كبيرة و 2) مشاكل تدفق الهواء والدخان في راس المعسل مما يتسبب في ظروف تدخين أقل من مثالية. كيف يعني؟ عندما تضع الكثير من المعسل في الراس، فسيتم ضغط كل المعسل مباشرة على ورق الألمنيوم أو "القصدير" أو أداة التحكم في الحرارة (HMD) ، وبالتالي ، فحم الشيشة الخاص بك سيلتصق بالمعسل و يمكن أن يتسبب ذلك في "حرق" التبغ الموجود في المعسل بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى سحبة حارة ونكهة كريهة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا الخطأ أيضًا أن يسد الثقوب الموجودة في راس المعسل بسبب المعسل نفسه، مما يجعل من الصعب للغاية سحب الدخان من خلال الشيشة في المقام الأول (مثل محاولة امتصاص الهواء من خلال قشة مع إغلاق أحد طرفيها).


واذا لم يكن لديك أي خبرة في موضوع احتراق المعسل فأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو أدناه لتجنب العديد من هذه المشاكل مستقبلاً:


نصيحة السوبر لك؟ لا تحاول حشر راس المعسل بالتبغ ودفعه إلى ما بعد الحد الأقصى المسموح به. إذا كنت تشعر حقًا أنك بحاجة إلى إضافة المزيد والمزيد من المعسل للحصول على جلسة أطول، فاشترِي راس أكبر! وسوف يستوعب كميات أكبر من المعسل ويمكن أن ينتج عنه جلسات طويلة الأمد وذات نكهة كاملة! كل ذلك دون المخاطرة بـ"الإفراط في تعبئة المعسل في الراس الأرجيلة".


2. الإفراط في تقليل المعسل 😓

قد يبدو من السخف سرد هذا الخطأ بعد الخطأ السابق مباشرة ، لكن نقص تعبئة راس المعسل الخاص بك يمكن أن يكون مشكلة مثل الإفراط في تعبئته! فكما نرى من يحاول حشر الكثير من المعسل في الراس، نرى أيضًا بعضًا ممن يضعون معسل أقل من المطلوب.


سواء كان ذلك عن طريق الصدفة أو عن قصد في محاولة لاستخدام أقل للشيشة او استخادم معسل أقل، فإن عدم وضع ما يكفي من المعسل في الراس الذي تختاره يمكن أن يخلق جلسات دخان قصيرة تفتقر إلى النكهة القوية والسحب الكثيفة. يحدث هذا نتيجة لضعف نقل الحرارة من الفحم الى المعسل.


بشكل أساسي ، راس الشيشة غير الممتلئ بكمية مناسبة يخلق فجوة هوائية كبيرة بين النكهة والفحم الخاص بك مما يمنع الشيشة من تلقي الكمية المناسبة من الحرارة التي تحتاجها للحصول على نكهة كاملة. كما أن الدخان القليل الذي يتم إنتاجه لن يستمر لفترة طويلة أيضًا، حيث توجد كمية منخفضة من المعسل في الراس.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما لا يكون هناك ما يكفي من المعسل لتوفير نكهة قوية، فإنك تخاطر أيضًا بتجربة طعم الفحم! نعم يا باشا، فكل سحبة من الراس الغير ممتلئ يزيد من مخاطر تذوق نكهه مثل الفحم وهو طعم لا يحبه أحد.

واذا لم يكن لديك خبرة في طرق تحضير راس المعسل باحترافية فأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو : 



لتجنب هذا الخطأ في الجلسات المستقبلية ، فقط تأكد من ملء الراس بكمية مناسبة من المعسل عند تحضير الشيشة. احرص على عدم الإفراط في تعبئتها رغم ذلك! يختلف كل راس عن الآخر ، لذلك قد يستغرق الأمر بضع محاولات للعثور على "الكمية الأنسب".

واذا كان الهدف عندك من تقليل المعسل هو التوفير، فأنصحك بشراء راس معسل أصغر من الذي تستخدمه، مما سيتيح لك جلسة أفضل بكمية المعسل التي ترغب باستخدامها.


3. ترهل القصدير 💀 !

أحد أكثر المشاكل المخفية التي لا ينتبه لها محبي الشيشة عند تحضير راس المعسل هي ترهل القصدير، فعندما يقومون باستخدام القصدير تكون لهم فكرة ان هذه الجزئية غير مهمة عند تحضير الراس فهو مجرد "قصدير" لن يشكل فارق في تجهيز الراس، وهنا يقع حبيبنا في المشكلة دون أن يشعر.


إن التأكد من شد ورق القصدير بإحكام على الراس يخلق سطحًا قويًا يبقي الفحم مرتفعًا وبعيدًا عن المعسل (طالما لم تقم بتعبئة المعسل بكمية زائدة بحيث أنه أصبح مرتفع جدًا)، وللتخلص من ترهل القصدير ، حاول إمساك ورق القصدير على الراس بيد واحدة بينما تسحب القصدير بإحكام بيدك الأخرى ببطء وبعناية ، مع التأكد من بقائها مشدودة قبل ثني ورق القصدير لأسفل جوانب الراس. أو يمكنك التخلص من ترهل القصدير تمامًا عن طريق استخدام أداة التحكم في حرارة الشيشة! تستبدل هذه الأداة رقائق القصدير بالكامل ، مما يجعل تحضير جلستك والتحكم في الحرارة أسهل من أي وقت مضى.



واذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن هذه الأدوات فأنصحك بمشاهدة هذا الفيديو:



4. الكثير من الحرارة 🔥

انتشرت الكثير من الصور على الانستجرام يتم بها وضع كميات كبيرة من الفحم على راس المعسل، فبدء البعض بتقليد هذه الصور ووضع كميات كبيرة من الفحم بغرض انتاج كميات اكثر من السحب الدخانية والشعور بأن هذا الشيء هو الأصح، لكن المفهوم هذا خاطئ تماما، لأن كميات أكبر من الحرارة تعني احتراق اكبر للمعسل وبالتالي جلسات قصيرة غير ممتعة.
ببساطة كل ما عليك هو استخدام كمية مناسبة من الفحم دون مبالغة (3 الى 4 قطع من الفحم فقط)، وخصوصاً اذا كان فحم قشور جوز الهند ذو جودة عالية، ستكون مناسبة جداً.

وفي أي وقت، اذا شعرت ان هنالك نكهة احتراق او ان السحبة بها حرارة، قم مباشرة بانزال قطعة او قطعتين من الفحم ووضعها في الصحن لتقليل درجة حرارة راس المعسل وبالتالي تبريد المعسل الذي بداخله ومنعه من الاحتراق وانهاء جلستك مع الأرجيلة.


5. حرارة غير كافية 🥶

الجانب الآخر من عملة "إدارة الحرارة" هو عدم توفير حرارة كافية لراس المعسل! تمامًا كما رأينا روس معسل مليئة بالفحم، رأينا أيضًا راس معسل عليه فحم صغير او فحمه واحدة في الأعلى.

وهذا الشيء كذلك خطأ لكنه أسهل من مشكلة الحرارة الزائدة، ففي هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو استخدام فحم حجمه أكبر من الذي تستخدمه حالياً، او استخدام قطعة فحم زيادة.

ولهنا نكون انتهينا من مقال اليوم، كان معكم أخوكم سوبر و ان شاء الله يكون الموضوع عجبكم و شكراُ لكم على الدعم المتواصل.