حل مشكله خنقه النركيلة او النفس الضيق

حل مشكله خنقه النركيلة او النفس الضيق


 ان شاء الله اليوم رح اقدملكم كيفيه التخلص من هذه المشكله الشائعه عند الناس بطريقه مثاليه بأذن الله 


الخطوات :
أولا : يجب تفريط المعسل او تقطيع المعسل ولا يجب ان يكون المعسل متلازق مابينهم و على حسب الكميه الي تحتاجهه الغرض من هذه الطريقه حتساعد المعسل على ان يمتد على كل اطراف الراس وبذالك حيكون الراس عندك ضابط .

ثانيا : اعمل طريقه النفق .

ثالثاً : اذا كان يوجد في المعسل الكثير من الجلسرين حاول تقليل نسبه الجلسرين بحيث تتخيل بانو نسبه الجلسرين مناسبه لكميه المعسل الي بتستخدمه طريقه تقليل الجلسرين استخدم مناديل ورقيه او الكلينس .

رابعاً : يجب وضع الفحم على الاطراف اذا كان لديك نركيله القنبله الصغيره استخدم فحمتين بل اطراف الراس اما اذا كانت لديك نركيله كبيره استخدم ثلاث فحمات وايضا لازم يكونن بل اطرف حصراً .


خامسا : خطأ شائع يرتبه مدخنين الاراجيل حيث بيكون اول ما يبدأ تدخين النركيله بحط الفحم بشكل مباشر في الوسط لازم يكون فقط بل اطراف حصراً حتى نهائيه الرأس كاملاً .

سادساً : راعي على ان يكون نسبه الماء في الشيشه متوسط الكميه من الماء لا هوه بكثير ولا هوه ب قليل .


سابعاً : عند وضع المعسل لا يجب ان تضغط على المعسل بحيث تنسد او تنغلق الفتحات الخمسه وبذالك ولا يوجد هواء سحب بين راس الارجيله والبربيش .

ثامناً : خطأ اخر فادح يرتكبه بعض الناس بان يقوموا ب غسل المعسل بالماء وبذالك عند التدخين حيحس الشخص بشحطه من الطعم الغير زاكي للمعسل والراس لح يحترك بسرعه جدا وحيسببلك وجع في الرأس والصداع لفترات طويله .

تاسعاً : وقبل ما انته بتنركل لازم الفحم بتولعوا كامل من جميع الاطراف اذا طرف طافي وطرف مشتعل حيسببلك صداع شديد حافظ على ان يكون الفحم مولع من جميع الجهات حتلاقي فرق جداً كبير من ناحيه كثافه الدخان وعدم وجود خنقه او ضيق في سحب في النركيله .


عاشراً : استخدم الشسوار او منشف الشعر الكهربائي في توليع الفحم وجعلهه بأسرع وقت ممكن يكون الفحم مجمر او مشتعل من جميع الجهات وذالك بسبب تدفق الهواء بشكل كثيف والهواء الأوكسجين يساعد على الاشتعال كل ما بيكون الهواء اكثر واقوى تدفقا كل ما بيولع الفحم اسرع ... ملاحظه يجب استخدام هذا الشيء بعد ما تولع الفحم من النار وهوه في المنقله او في الصحن أحرص على استخدام هذه الطريقه ..
معمر احمد